هلوسة-1- لكاتبها الأخ أبو حسان

 هلوسة-1-

ظلام دامس، سكون رهيب، هدوء وسكينة مرعبة ثم فجأة بدأ الظلام ينحسر وأسمع

من بعيد حفيف أوراق الشجر ونور خافت يتسلل من بين الأغصان، ألحظ بجانبي امرأة تقاربني في السن ملامحها ليست غريبة عني ولكني لا أعرفها أو بالأحرى أكون قد نسيتها كعادتي.


- من أنتِ؟ بالله عليكِ أخبريني؟


- أنا زوجتك يا حبيبي.


- زوجتي! أفصحي أكثر، وهل أنا متزوج؟ لم أفهم.


- سبحان الله! أنا زوجتك (فلانة) وأنت زوجي (فلان) أفهمت الآن؟


- والله ما زدتيني إلا غموضا. وما هذا المكان الشاعري؟ وهذه الطاولة الوحيدة التي نجلس حولها تحت هذه الأشجار الظليلة؟ وما أتى بي إلى هذا المكان.


- يا حبيبي، نحن ننعم بلحظة "حـب" وود مما جعله الله سبحانه وتعالى بين كل زوجين وساعة خلوه فلا تنغص علينا هذه اللحظات كعادتك.


- قلتِ حب؟ وما الحب يا ترى؟


- أجننت ثانية؟ أتسأل عن المعلوم في الحياة بالضرورة؟ أعاودك من جديد شرود ذهنك وتشتت أفكارك؟ لم تكن تسأل من قبل هذه الأسئلة. لقد كان يكفيك أبسط تعريف لأعقد كلمة. ما دهاك اليوم؟


- هي كلمة لم أفهمها جيدا أو اختلطت عندي المفاهيم، فتعريف كلمة "حـب" لدي مشوش، ممكن تشرحي لي أكثر من فظلك؟


أجابت مرافقتي :


- طبعا حبيبي، بكل سرور. الحب هي من أوائل الكلمات التي عرفتها البشرية منذ الأزل وهو الود والاستلطاف والاستحسان و...إلخ...وبدأ الإنسان الأول بحب الله خالقه الواحد الأحد وأحب الحياة وتمسك بها ثم أحب زوجته وأحبته ولما صار عنده أبناء أحبهم وهم أحبوا والديهم وتشعبت الحياة وتشعب معها الحب أيضا، أيكفيك هذا؟


- حسبك، حسبك فقد استوعبت. أنا كنت طلبت من ملك الحروف أن يجعلني أعيش كلمة " حـرب " وإذا بي أجدني في كلمة "حـب" معذرة على هذا الإزعاج يجب أن أعود من حيث أتيت لآتي بحرف الراء الناقصة. ... ... ...


إلى اللقاء في الحلقة القادمة.


الكاتب: أبو حسان
لمتابعة ردود الأعضاء على الموضوع تفضل
http://wadilarab.kalamfikalam.com/t17493-topic#123154

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة