حكاية بلادي (قصيدة اجتماعية) من تأليف Maroua.G

حكاية بلادي


حبيت نهدر اليوم و نحكي على بلادي ----على الهم لي رانا فيه بقيت نشكي و نادي

في بلادي عايشين غير في الميزيرية ----و مازالنا شادين في التمييز و العنصرية

مازالنا نقولو هادا ابيض و هاد اسود---- مش حاسين ببلادنا لي نهارها ولا اسود

مازالنا قاعدين و نستناو في رزق يجي---- ياخوتي حنا لي نسعاو و دراهم بربي تجي

تحب نكملك وش صاري في بلادي مالا تبعني و ما تقولش يكفيني

الحقد في بلادي راه داير حالة ما ----نحبوش الخيرعلاه هاداك عندو و انا لالا

وينها الحضارة و وينو التقدم ----ولا نبقاو نتفرجو في ناس و هي تخدم

تكبر في بلادها و تبني و تعمر ----و حنا نبقاو نشكيو لخديجة و معمر

نزيد نحكيلك على ولد بلادي مسكين ديما محقور و السياسة تاعنا خلاتو ديما لور

يقرا و يتعب و يفرح لميمة على خاطر---- غدوة يتخرج بصح من داك ربي اللي يفرج

يجري و يحوس و في لاخر وين يكبش ----يكبش في بابور و يقولك انا نروح لازمني نحرق

واش لي وصلو يرمي روحو في لبحر ----ما يعرف منين يبدا و لا وين يخرج

هادا شوية من لي يصرا في بلادي نطلبك ياربي انت العالي تفرج علينا الغمة هاديا

و نعيشو سالمين و نتبعو السيرة النبوية ----نفرحو بلقليل و البراكة في الراحة ماشي بالمادية

MAROUA.G

للاطلاع على ردود الأعضاء حول القصيدة 
http://wadilarab.kalamfikalam.com/t17855-topic

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة