هلوسة-3-لكاتبها أبو حسان

 هلوسة-3-


السلام عليكم

في محاولة مني لرأب الصدع، وإصلاح ما يمكن إصلاحه، أخذت حرف الراء ورحت في غيبوبة اختيارية لأستفيق بعدها عند حائط المبكى بالقدس الشريف ألبس ثيابا غريبة وعلى رأسي طاقية أغرب منها وتتدلى على خدي سوالف مستعارة وعلى وجهي لحية كثة ولا أسمع إلا "شلوم، شلوم" من مجموعة من الناس يشبهونني شكلا ويختلفون عني مضمونا، يتمتمون بأصوات مختلفة ولهجات عدة كلمات غير مفهومة لي ولا لهم، يحاولون التباكي فلا يستطيعون. فهمت سريعا انه تشكل لدي كلمة "حـبـر" وأني بالتالي صرت حبرا يهوديا (حاشاكم وحاشى السامعين) أقف في صلاة قرب حائط المبكى بالقدس الشريف...فلا حول ولا قوة إلا بالله.

أخذت حرف الراء وأيقنت أن فيروسا قد أصابه وبالتالي لا يستقر على حال ولا يؤدي المهمة المنوطة به على ما يرام ورحت في غيبوبة عميقة لأستفيق بعدها في قاعة فسيحة ولكنها مكتظة بشتى أنواع البشر والكل يتكلم وقليل من يستمع. المتكلمون يلوكون كلمات لا أضنهم يقصدونها أو لا يفقهون معانيها. كلمات رنانة يسيل لها لعاب الفقراء والجماهير الكادحة : (العلاج المجاني، مجانية التعليم وإجباريته، دعم الحكومة للمواد الضرورية والواسعة الاستهلاك، القضاء على البطالة والآفات الاجتماعية، الرفع من دخل المواطن البسيط، الزيادة في الأجور...).

اغتنمت فرصة سكوت من كان جنبي لبرهة وجيزة وسألته عما يجري هنا...فرمقني باستغراب ثم قال إنه الاجتماع السنوي لتقييم نشاط "حـزب" (...) ألا تعرف الزعيم (...) ها هو يشيد بما تم إنجازه من اجتماعات ودورات وجامعات صيفية ولجان...وتحضير للانتخابات البلدية والبرلمانية والعروشية وحتى الرئاسية المقبلة...وتغيير أو تعديل الدستور والدولة والشعب، و...

فأسكته بصعوبة : حسبك، حسبك فقد فهمت. لعنة الله على حرف "الراء" وما أصابه من فيروس ها هو قد تحور إلى "زاي" وأدخلني، رغما عن أنفي، في متاهات السياسة والأحزاب والانتخابات. لا حول ولا قوة إلا بالله.

جمعت حروفي وانطلقت كالسهم لا ألوي على شيئ.

إلى الملتقى بإذن الله في حلقة قادمة من هذا المسلسل البرازيلي.


الكاتب: أبو حسان
لمتابعة ردود الأعضاء على الموضوع تفضل
http://wadilarab.kalamfikalam.com/t17576-topic

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة