هلوسة-2-لكاتبها أبو حسان

 هلوسة-2-

السلام عليكم،

كنت في الحلقة الأولى حاولت تكوين كلمة "حرب" ولاختلال في الحروف وترتيبها "خارج عن إرادتي طبعا كما يخرج الخلل الفني عن إرادة مذيعي الإذاعة الوطنية سابقا "تشكل لدي كلمة "حب"بعد أن سقط سهوا حرف "الراء"وعدت من حيث أتيت لآتي بحرف "راء"


أذهب في سبات عميق، أفيق بعده وبيدي حرف "راء" بهي الطلعة ومعه كتيب لكيفية الاستعمال. الكتيب كان بلغة لا أفهمها وحروف غير التي اعتدت عليها مما اضطرني لاستعماله عشوائيا (طبعا فنحن أمة نأكل مما لا نزرع ونلبس مما لا نخيط ونستعمل ما يصنع لنا دون إعمال لعقل أو فكر). أخذتني قشعريرة من البرد وأحسست أن أطرافي تتجمد. وجدتني على شاطئ البحر ليس علي من الثياب إلا بنطلونا قصيرا. تصلني من بعيد أصوات مجموعة من الصيادين يتسامرون ولما اتضحت الصورة وتبينت الأصوات فإذا هم يتكلمون عني وكيف أني جئت البحر لأستجم في فصل الشتاء. فقلت لأقربهم مني :
"أنا لم آت بمحض إرادتي وإنما هي الحروف التي شذت عن القاعدة واختلطت وارتبك بناؤها".
أعرف أنهم لم يفهموا شيئا ولم يزيدوا إلا يقينا بجنوني. أما أنا فقد أيقنت أن الخطأ يكمن في استعمالي العشوائي لحرف الراء. وعوضا عن تشكيل كلمة "حـرب" تشكل
عندي كلمة "بـحـر".


لا حول ولا قوة إلا بالله، ولله في خلقه شؤون.


وإلى الملتقى في حلقة قادمة بإذن الله.


الكاتب: أبو حسان
لمتابعة ردود الأعضاء على الموضوع تفضل
http://wadilarab.kalamfikalam.com/t17554-topic

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة